متطلبات الهامش في الفوركس




بغض النظر عن الحساب الذي سوف تفتحه مع شركة الفوركس، فسوف تكون هناك متطلبات الهامش في الفوركس. و بشكل بسيط، فإن هذا يعني المبلغ الذي يجب عليك أن تبقيه في حسابك من أجل أن تستطيع القيام بعملية التداول. فالسبب من وراء وجود متطلبات الهامش في الفوركس، هو حماية شركة الفوركس من أن تضطر إلى أن تقوم بدفع الأموال من حسابها الخاص.

عليك أن تضع في بالك أنه عند قيام المتداول بعملية التداول في فوركس، فإنه في الواقع يقوم بوضع جزء بسيط من القيمة المالية للعقد. عندما تقل النقود إلى ما دون متطلبات هامش الفوركس، يتم وضع المتداول على طلب الهامش. و عليه عندها أن يضع المزيد من النقود في حسابه.

غرفة التذبذب

من المفضل عدم القيام بالتداول و أنت خائف. التداول و أنت خائف قد يتم بعدة طرق، إلا أن المظهر السائد لهذا الأمر هو عندما تكون قريباً من متطلبات الهامش في الفوركس. عندها يشعر المتداول بالضغط للقيام بتحقيق الأرباح، ليس من أجله فحسب، و لكن من أجل تجنب الوصول إلى منطقة "طلب الهامش". و نادراً ما تكون النتيجة طيبة!

ما يحدث غالباً هو أن يحاول المتداول الحصول على نتيجة كبيرة، أو أن يتداول بما يفوق قدرته، و هذا الأمر لا ينجح أبداً، لأن المتداول عندها يكون قد إبتعد عن خطته و عن إستراتيجية فوركس الخاصة به، و لم يعد يتداول في السوق، بل يتداول ببساطة من أجل متطلبات الهامش في الفوركس.

الأمر المنطقي الذي يجب على أي متداول القيام به هو التأكد من وجود كمية كافية من النقود في حسابه من أجل أن يتمكن من التداول وفقاً لإستراتيجيته، و أن لا يقلق من إحتمالية خسارته للقليل من المال، و هذا النوع من التصرف يؤدي في الغالب إلى تحقيق الأرباح في فوركس عوضاً عن الخسائر المستمرة.

الفلسفة الأخرى التي يجب الإلتزام بها على الطرف الثاني من الطيف: ماذا يحدث عندما يكون لديك مال في حسابك بكمية أكثر من الكمية المطلوبة، و أنت بعيداً جداً عن متطلبات الهامش في فوركس؟ من الحكمة أن تقوم بسحب المال من حسابك عندما يكون لديك وفرة منه. ليس عليك أن تدفع راتباً لنفسك فحسب، و لكن عليك أن تكون محمياً تجاه أي شيء كارثي قد يحدث لشركة الفوركس التي تتداول معها. الوقاية خيرٌ من الندم.

غير الكميات

إذا لم يكن لديك المال الكافي لكي تودعه في حسابك من أجل أن تعطي نفسك مجالاً للتنفس، عندها يكون التكتيك الأفضل هو تغيير الكميات التي تتداول بها، و لا نعني هنا أن نقوم بتكبيرها، بل تصغيرها. لن تتمكن من إرجاعها كلها مرة واحدة، بالتأكيد الأمر ممكن، و لكن و كما هو الحال في كل شيءٍ آخر في فوركس، عليك أن تلتزم بالإحتمالات. قلّل الكميات أن إضطررت، و تحول إلى حساب تداول مصغر، و إذا دعت الحاجة بعد ذلك، تحول إلى حساب تداول جزئي. فمن الأفضل دوماً أن تحاول أن تشق طريقك عائداً إلى القمة، عوضاً عن محاولة إستعادة كل شيء مرة واحدة.

يجب أن لا تقف متطلبات الهامش في الفوركس في طريق تداولاتك، و الأمر عائدٌ إليك أن لا تسمح لها بالتأثير في تداولاتك. خطوط الدعم و المقاومة على جدولك هي مؤشرات البيع و الشراء الخاصة بك، و ليس حجم المال في حسابك.


Tweet
Share on Myspace
أنواع البورصات في العالم

أنواع البورصات في...

كورسات تعليم فوركس

سر مهنة تجارة العملات

سر مهنة تجارة العملات

كورسات تعليم فوركس

حتى تكون متداول نافع لنفسك

حتى تكون متداول نافع...

كورسات تعليم فوركس

ما هو الفوركس

ما هو الفوركس

كورسات تعليم فوركس

أوقات عمل سوق الفوركس

أوقات عمل سوق الفوركس

كورسات تعليم فوركس

لماذا نفضل المتاجرة في سوق الفوركس

لماذا نفضل المتاجرة...

كورسات تعليم فوركس

الفرق بين بورصة الأسهم وسوق العملات

الفرق بين بورصة...

كورسات تعليم فوركس

كيف يعمل سوق الفوركس

كيف يعمل سوق الفوركس

كورسات تعليم فوركس

تعلم كيف تقرأ سعر الصرف

تعلم كيف تقرأ سعر...

كورسات تعليم فوركس

مفاهيم البيع والشراء والعرض والطلب

مفاهيم البيع والشراء...

كورسات تعليم فوركس

معنى السبريد والبوينت

معنى السبريد والبوينت

كورسات تعليم فوركس

تعريف المارجن واللوت والرافعة المالية

تعريف المارجن واللوت...

كورسات تعليم فوركس

طرق حساب الارباح والخسائر

طرق حساب الارباح...

كورسات تعليم فوركس

أنواع أوامر التداول

أنواع أوامر التداول

كورسات تعليم فوركس