2 المراجعة اليومية للأسواق




30/08/2011 GBPUSD
جنيه استرليني/ دولار أمريكي

تُبدي الأسواق المالية هذا الصباح ولليوم الرابع على التوالي، زيادات جيدة جدا في الأسعار، ويرجع ذلك بصورة رئيسية إلى الاتجاه الإيجابي القوي الذي ظهر يوم أمس في وول ستريت الذي أغلق في منطقة موجبة جدا عقب الارتفاعات الحادة التي قادها مؤشر ناسداك. ومما شجع المستثمرين أيضا أرقام الاستهلاك الواردة من الولايات المتحدة والتي ضربت تنبؤات المحللين. كما أن الأخبار السارة من أوروبا، والآتية من جهة اليونان، قد ساهمت في تخفيض درجات القلق بين المستثمرين. ومن العوامل الإيجابية الأخرى التي يمكننا الإشارة إليها هو إعصار إيرين الذي هدد الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ولكنه، وبعد كل ما تم قوله وعمله، قد أحدث ضررا أقل بكثير مما كان متوقعا.

لذا، قد يُتوقع للمناخ الإيجابي في الأسواق أن يقدم دعما إلى زوج العملات (جنيه استرليني/دولار أمريكي) والذي شهد متاجرة في نمط أفقي عشوائي خلال الأسابيع القليلة الماضية، والذي، كما يبدو، استعد لحركة قوية صاعدة. ويمكن أن نتوقع لهذه الحركة القوية أن تحدث في أية لحظة لا سيما عندما نأخذ بالاعتبار الآراء الإيجابية في الأسواق. ويمكننا أن نجد سعرا مستهدفا مهما جدا قريبا من مستوى المقاومة عند 1.7000 دولار أمريكي إلى جنيه استرليني.

2 المراجعة اليومية للأسواق

30/08/2011 GOLD
الذهب

بأسلوب مماثل، وفي نفس الوقت معاكس للأساس الذي يتشكل حاليا في الأسواق المالية، فإن الذهب بدوره يشير إلى نيته في عكس اتجاهه وإنهاء موجة زيادات الأسعار الشرسة التي قادته إلى مستواه المرتفع طوال الوقت في منطقة 1900 دولارا. موجة متجددة من الزيادات في الأسواق المالية، تُعزى، في جزء منها، إلى حركة رأس المال من الأصول التي تعتبر آمنة، كالذهب مثلا، في اتجاه أصول تعتبر أكثر خطورة، كالأسهم وأزواج العملات (ما يعرف بتجارة الكاري CARRY TRADE) أي بيع العملات بسعر فائدة منخفض نسبيا بهدف شراء عملة أخرى ذات سعر فائدة أعلى. ولهذا السبب، فإن من المعقول تماما أنه في الوقت الذي تقوم الأسواق خلاله ببناء حركة جديدة صاعدة، فإن الذهب سوف يمضي وقته بصنع حركة تصحيحة هابطة.

من وجهة نظر فنية، يمكننا أن نحدد على المخطط اليومي إشارات لبداية محتملة لحركة جنوبية يكون سعر الذهب فيها على عتبة إكمال نمط انعكاسي قوي جدا – الرأس والكتفين. فقط عندما يخترق مستوى الدعم إلى الأسفل عند حوالي 1750 دولار فإننا سنحصل على معلومات مؤكدة لاستمرار موجة الهبوط التي بدأت قبل بضعة أيام. ويمكن وضع سعر مستهدف متواضع للموجة المتوقعة من الانخفاضات في مكان أعلى بقليل من مستوى الدعم (والذي كان سابقا يعتبر مستوى مقاومة) عند 1610 دولارا.

2 المراجعة اليومية للأسواق

30/08/2011 AUDUSD
دولار أسترالي/ دولار أمريكي

مثلما شهد زوج العملات (دولار أسترالي / دولار أمريكي) تراجعا كبيرا عندما سجلت الأسواق المالية انخفاضات في الأسعار، فإنه يبدأ الآن بالنهوض مع إظهار الأسواق للارتفاعات. وهذا الزوج معروف بتذبذبه القوي المرتبط بالأسواق؛ فمستوى الارتباط بينهما (أي الزوج والأسواق) مرتفع جدا. من ناحية فنية، قد يُتوقع للزوج أن يواصل حركته الحالية الصاعدة ولكن لا يزال عليه أن يتغلب على مستوى المقاومة المهم عند 1.0670. حتى وإن توقف الزوج فوق هذا المستوى خلال المتاجرة هذا اليوم، فإنه، في الحقيقة، لن ينجح فعلا في اجتيازه إلا إذا أغلق الشمعة اليومية فوق هذا المستوى في نهاية المتاجرة لهذا اليوم عند منتصف الليل.

في الواقع، طالما أن الزوج لا ينجح في اختراق مستوى الاختبار عند 1.0670، فإنه لا يزال لديه الاحتمال المخيف للسقوط إلى الأسفل إلى مستوى الدعم الحرج له عند 1.0240. حتى في هذا السيناريو المخيف، سيكون من الأفضل تعزيز وضعية الشراء طالما أن الزوج يشهد متاجرة فوق مستوى الدعم 1.0240. وبصورة عامة، قد يُتوقع للزوج أن يواصل حركته شمالا نحو الأسعار المستهدفة متوسطة وطويلة الأجل 1.0860 و 1.1150 على التوالي.

2 المراجعة اليومية للأسواق

30/08/2011 CADJPY
دولار كندي/ ين ياباني

تم إيقاف الانحلال الفضيع في زوج العملات (دولار كندي/ ين ياباني) بعد استقرار الأسواق وبدأت في تسجيل ارتفاعات في الأسعار الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع. وقد تم إيقاف الزوج (دولار كندي/ ين ياباني) عند مستوى الدعم الحرج له عند 77.50، والذي أشار إلى مستوى منخفض محتمل وإلى قاعدة لموجة زيادات جديدة قد يُتوقع لها الارتفاع إلى الأعلى إلى مستويات سعر أكثر ارتفاعا في منطقة 87 ين وحتى أعلى من ذلك.

ولكي نكون مقتنعين في النهاي أن الزوج سيبقى في الوقت الحالي في وضع إيجابي، فإنه يجب أن يتغلب على مستوى الاختبار ومستوى المقاومة عند 78.90. من ناحية ثانية، من المهم الإشارة إلى إمكانية موجة إضافية من الانخفاضات وذلك بفضل النمط العشوائي الذي تطور الشهر الماضي. الجزء المنخفض من النمط هو في منطقة سعر 77.00 لذا فإن سقوطا في هذا الاتجاه قد يستخدم كمحفز لوضعية شراء إضافية وسعر منخفض وجذاب. في أي حال، يُنصح بالبقاء في وضعية الشراء في حال اخترق الزوج مستوى دعمه الاخير عند حوالي 76.40 ين.

2 المراجعة اليومية للأسواق


Tweet
Share on Myspace
أنواع البورصات في العالم

أنواع البورصات في...

كورسات تعليم فوركس

سر مهنة تجارة العملات

سر مهنة تجارة العملات

كورسات تعليم فوركس

حتى تكون متداول نافع لنفسك

حتى تكون متداول نافع...

كورسات تعليم فوركس

ما هو الفوركس

ما هو الفوركس

كورسات تعليم فوركس

أوقات عمل سوق الفوركس

أوقات عمل سوق الفوركس

كورسات تعليم فوركس

لماذا نفضل المتاجرة في سوق الفوركس

لماذا نفضل المتاجرة...

كورسات تعليم فوركس

الفرق بين بورصة الأسهم وسوق العملات

الفرق بين بورصة...

كورسات تعليم فوركس

كيف يعمل سوق الفوركس

كيف يعمل سوق الفوركس

كورسات تعليم فوركس

تعلم كيف تقرأ سعر الصرف

تعلم كيف تقرأ سعر...

كورسات تعليم فوركس

مفاهيم البيع والشراء والعرض والطلب

مفاهيم البيع والشراء...

كورسات تعليم فوركس

معنى السبريد والبوينت

معنى السبريد والبوينت

كورسات تعليم فوركس

تعريف المارجن واللوت والرافعة المالية

تعريف المارجن واللوت...

كورسات تعليم فوركس

طرق حساب الارباح والخسائر

طرق حساب الارباح...

كورسات تعليم فوركس

أنواع أوامر التداول

أنواع أوامر التداول

كورسات تعليم فوركس